"صندوق السياحة" السعودي ولجنة البيع والتأجير "وافي" يتفقان لتحفيز التطوير العقاري السياحي

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي، مذكرة تفاهم مع لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي"، تهدف لتحفيز قطاع التطوير العقاري السياحي من خلال تعزيز التعاون بين الطرفين للاستفادة من الإمكانيات المشتركة، التي يقدمها كل منهما لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة ومستهدفات الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري.

 

ووقعت المذكرة على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي 2023، المقامة بالرياض، بحضور وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الشئون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتمثلت أوجه التعاون في المذكرة بإيجاد بيئة عقارية محفزة من خلال تمكين القطاع السياحي بتطوير منتجات عقارية سياحية استثمارية على الخارطة بإشراف هندسي كامل من "وافي" وتطبيق آلية متابعة التدفقات المالية في حسابات الضمان، والتأكد من التزام المطورين العقاريين بالاشتراطات والمواصفات الفنية، والعمل على إنجاز المشروعات حسب الخطة المعتمدة بما يحقق تطلعات المستثمرين ويسهم في زيادة المعروض العقاري الاستثماري السياحي.

 

حيث سيمكن الصندوق المستثمرين في القطاع السياحي والمطورين العقاريين من الحلول المالية المناسبة، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة نمو القطاع السياحي، بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

 

وتعمل لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي" على تنظيم نشاط البيع والتأجير للوحدات العقارية مهما كان غرضها أو أسلوب تطويرها قبل أو في أثناء مرحلة التطوير أو البناء، بصفته الجهة المخولة نظاما بإصدار تراخيص مزاولة نشاط بيع وتأجير العقارات على الخارطة في المملكة، وإصدار شهادات القيد في سجل المطورين العقاريين لشركات التطوير العقاري، ويعمل وافي على إلزام المطورين العقاريين بالتنفيذ وفق الخطة الزمنية لكل مشروع حسب النماذج والمواصفات المعتمدة،كما يصدر رخص تسويق العقارات الخارجية والداخلية، ورخص عرض الوحدات العقارية الخارجية والداخلية في المعارض الداخلية على الخارطة.

 

يشار إلى أن صندوق التنمية السياحي الشريك الإستراتيجي لفعاليات معرض سيتي سكيب العالمي 2023، يحضر على أرض المعرض المصاحب، عبر جناح خاص يستعرض من خلاله البرامج والحلول التمويلية المصممة خصيصا لتمكين المستثمرين، رواد الأعمال، والمنشآت ذات العلاقة بالقطاع السياحي، دعما لهم وتمكينا لهم من الاستفادة من الفرص الهائلة في قطاع السياحة. إضافة لتحفيز جهود القطاع الخاص للإسهام في صناعة مستقبل مزدهر لقطاع السياحة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"التنمية السياحي" السعودي يوقع اتفاقية تمويل وتطوير منتجع ريتز كارلتون الخبر

"التنمية السياحي" السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع "حياة" لإنشاء فنادق فاخرة بالمملكة